صحة

أسباب حدوث زلال الحمل .. وما هي أعراض زلال الحمل

أسباب حدوث زلال الحمل .. وما هي أعراض زلال الحمل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أسباب حدوث زلال الحمل .. وما هي أعراض زلال الحمل، حيث يستخدم مصطلح البول الزلالي عندما يكون هناك الكثير من البروتين في البول ، والمشكلة هي أن النساء الحوامل ليس لديهن أعراض غير اختبار البول ، في حين أن بعض النساء الحوامل قد يعانين من أعراض خطيرة لا ينبغي الاستهانة بها ، مثل تسمم الحمل ، والخد،. المخاض ، الجنين كبير الحجم أو صغير أو ميت. لهذا السبب يبحث تقريرنا اليوم عن حدوث زلال الحمل.

إليك: أسباب حدوث زلال الحمل .. وما هي أعراض زلال الحمل
زلال الحمل

أبرز حالات الزلال التي تصيب المرأة الحامل
البيلة الألبومينية من أبرز الحالات التي تصيب المرأة الحامل ، فهي تسبب انتفاخ الجسم وتعرضها لتسمم الحمل الذي يهدد المرأة الحامل بالولادة المبكرة.
الزلال أثناء الحمل ، وهو بروتين يُفقد في البول ، هو أبرز أعراض تسمم الحمل لدى النساء.
لا يرتبط فقدان الألبومين ، أو البروتين ، في البول فقط بتسمم الحمل ، ولكن أيضًا بأمراض الكلى وعيوب في وظيفتها ، أو عدوى التهابات المسالك البولية ، أو التهابات المثانة الشديدة.
وأشهر أعراضه انتفاخ الجسم وخاصة في الساقين. يصبح البول داكنًا ورغويًا بسبب فقدان الألبومين في البول.

أسباب حدوث زلال الحمل

يمكن أن تحدث زلازل الحمل لأسباب مختلفة ، والتي يمكن أن تكون بسيطة وتؤدي إلى حدوث زلازل مؤقتة في الحمل. تشمل الأمثلة الجفاف ، وارتفاع درجات الحرارة ، والتهابات المسالك البولية ، واستخدام بعض الأدوية.
قد يكون هذا بسبب حقيقة أن المرأة الحامل مصابة بداء السكري أو ارتفاع ضغط الدم .. أو تعاني من مشاكل في الكلى ، تحتاج إلى متابعة المريض وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.
تعانين من تسمم الحمل ، وهو أهم سبب للبيلة البروتينية وهو المسؤول عن معظم الحالات التي تحدث بعد الأسبوع العشرين من الحمل. النساء الحوامل المصابات بارتفاع ضغط الدم أو مشاكل الكلى قبل الحمل قد يصبن أيضًا بالبيلة البروتينية ، والتي يمكن أن تجعلها أكثر خطورة إذا حدثت أثناء الحمل. حامل.
أخطر أسباب زلازل الحمل هي: الحمل بتوأم ، والحمل لأول مرة ، والحامل دون سن العشرين أو فوق الخامسة والثلاثين ، بالإضافة إلى السمنة ، والسكري ، وارتفاع ضغط الدم ، أو مشاكل الكلى.

الشكوى من الصداع

يعتبر الصداع وارتفاع درجات الحرارة من أعراض الألبومين أثناء الحمل
أو لأنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، أو انخفاض عدد الصفائح الدموية ، أو خلل في وظائف الكلى أو الكبد.
شكاوى من صداع شديد وتورم في الوجه والأطراف وتغيرات في الرؤية وخطر حدوث تشنجات.
تعتبر مشاكل الكلى أيضًا سببًا لتسمم الحمل ، خاصة تلك التي تحدث قبل الأسبوع العشرين من الحمل.
يمكن أيضًا إنتاج الألبومين الحامل عندما يتسبب عيب في الكلى في إفراز البروتين بكميات كبيرة. مثل المتلازمة الكلوية .. ومضاعفاتها:
تسمم الحمل ، وصغر حجم الولادة ، والولادة المبكرة ، والجنين الذي يتطلب عناية مركزة ، والجلطات الدموية في الساقين ، واحتباس السوائل.

قصور الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية هو سبب زلال الحمل
إذا كنتِ حاملًا وتعانين من قصور الغدة الدرقية وأمراض الكلى وسوء التغذية ، فقد يؤدي ذلك إلى بيلة الألبومين أو مستويات الألبومين غير المتوازنة.
يشير هذا الألبومين إلى البروتين القابل للذوبان في الماء الموجود في الدم ، ويشكل الألبومين حوالي 60٪ من بروتينات البلازما في دم الإنسان.
تتمثل الوظيفة الرئيسية للألبومين في الدم في نقل الأحماض الدهنية وهرمونات الغدة الدرقية والمنشطات إلى أجزاء أخرى من الجسم. يمكن أن تشير التغيرات في مستوياته في الدم إلى أمراض معينة.

الكلى تعمل بجهد أكبر

عندما يتصدى جسم المرأة الحامل للعدوى الطفيفة ، أو لمحاربة حالات معينة ، مثل التهاب المسالك البولية ، قد يوصي طبيبك بالمضادات الحيوية الآمنة للحوامل.
ومع ذلك ، فإن وجود كمية كبيرة من البيلة البروتينية عند النساء الحوامل ، إلى جانب ارتفاع ضغط الدم ، قد يؤدي إلى خلل وظيفي في المشيمة ، مما يؤدي إلى تسمم الحمل ، لذلك يجب إجراء اختبارات البول بشكل متكرر أثناء الحمل ؛ تحقق من نسبة الألبومين.

أعراض زلال الحمل

يعد الألم والرغبة في القيء من أعراض الألبومين أثناء الحمل
خلال الثلث الثاني من الحمل ، قد تلاحظ النساء الحوامل تغيرات في مستويات بروتين الألبومين لديهن من خلال التعرض للأعراض التالية لألبومين الحمل:
مشاكل في الرؤية مثل: عدم وضوح الرؤية .. ألم شديد تحت الضلوع.
القيء. انتفاخ حاد مفاجئ في الوجه أو اليدين أو القدمين.
اصفرار الجلد (اليرقان). لون البول غامق أو رمادي.
وضيق في التنفس.
إذا كانت لديك هذه الأعراض ، يجب عليك مراجعة طبيبك ؛ يتم إجراء اختبار البول للألبومين ، أو بيلة الألبومين في الدم ، عند النساء الحوامل.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب حدوث زلال الحمل .. وما هي أعراض زلال الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى