تليجرام تريند الخليج
الامارات

بعد تحديد موعد الامتحانات.. قرارات مهمة من وزارة التعليم بشأن المنهج الدراسي

بعد تحديد موعد الامتحانات.. قرارات مهمة من وزارة التعليم بشأن المنهج الدراسي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

بعد تحديد موعد الامتحانات.. قرارات مهمة من وزارة التعليم بشأن المنهج الدراسي .. أصدر وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، مجلة خاصة بمواعيد امتحانات النقل ودورات الثانوية العامة والدبلوم الفني للعام الدراسي 2022/2023، في ضوء جهود الوزارة لمواءمة الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

بعد تحديد موعد الامتحانات.. قرارات مهمة من وزارة التعليم بشأن المنهج الدراسي

موعد امتحانات الثانوية العامة والتعليم الفنى

وذكرت المجلة أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة برنامج التحويل والشهادة الإعدادية ستبدأ يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن يبدأ موعد امتحان الدبلوم الفني يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

تقرر أيضًا أن موعد الاختبار لطلاب الثانوية سيبدأ من السبت 10 يونيو 2023.

يجب أن يعتمد وقت الامتحان في الفصلين الأول والثاني على يوم الفصل الفعلي، ويجب أن يكون مشمولاً في معدل الحضور القانوني.

قرارات مهمة من وزارة التعليم

قالت مصادر رسمية من وزارة التربية والتعليم الفني إن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي كلف المركز الوطني للمناهج والمستشارين في جميع المواد بمراجعة تخصيص الدورات للفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم وجود تعديلات على الجدول الزمني السنوي لشهر مايو المقبل.  التواريخ المبكرة للعام الدراسي الحالي وامتحانات دورة النقل.

وأضاف المصدر،  أن قرار الوزير جاء استجابة لأولياء الأمور والمعلمين، بعد تعديل مواعيد الامتحانات في نهاية العام الدراسي، بشأن التحويلات وشهادات الاعدادية، والتي تبدأ في 6مايو. تبدأ الفصول في 3 يونيو حتى الجدول الزمني للفصل الدراسي ال 2. إنها مناسبة جدًا لخريطة توزيع الدورة دون أي ضغط على الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

وأوضح المصدر أن الدكتور رضا حجازي يتابع مع مركز تطوير المناهج لطمأنه أولياء الأمور حول توافق الجدول الزمني للفصل الثاني مع خطة توزيع المناهج.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع بعد تحديد موعد الامتحانات.. قرارات مهمة من وزارة التعليم بشأن المنهج الدراسي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى