تليجرام تريند الخليج
صحة

وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء تحت العين .. هل الحليب يزيل الهالات السوداء؟ –

وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء تحت العين .. هل الحليب يزيل الهالات السوداء؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء تحت العين .. هل الحليب يزيل الهالات السوداء؟، حيث يحتوي الحليب على فيتامينات A و B6 التي تساعد في بناء خلايا الجلد الجديدة. فيتامين د الموجود في الحليب يعيد مرونة الجلد. يحتوي أيضًا على البيوتين لترطيب البشرة وتعزيز صحة الجلد ، كما أن للبروتين الموجود فيه تأثير في إصلاح أنسجة الجلد. ويعمل فيتامين ب 12 الموجود في الحليب على تفتيح المناطق الداكنة من البشرة. كما يحتوي على حمض اللاكتيك والبوتاسيوم لترطيب وتغذية البشرة واستعادة توازن زيوت البشرة.

إليك: وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء تحت العين .. هل الحليب يزيل الهالات السوداء؟

علاج الهالات السوداء

يعزز الكالسيوم الموجود في الحليب إنتاج الكولاجين ويحافظ على نضارة البشرة. يعمل المغنيسيوم أيضًا على إبطاء عملية الشيخوخة ، كما أن السيلينيوم الموجود في الحليب يحمي البشرة من الجذور الحرة الضارة وأضرار أشعة الشمس. لذلك ينصح باستخدام الحليب لتطهير وترطيب البشرة وإزالة الهالات السوداء. فيما يلي قائمة بالوصفات الطبيعية الجاهزة لعلاج الهالات السوداء.

1- وصفة الحليب البارد:

يزيل الهالات السوداء. ببساطة اغمسي كرة قطنية في الحليب البارد ، وضعيها على الهالات السوداء ، واتركيها لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليها بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لبضعة أسابيع.
ملحوظة: يمكن استبدال الحليب بحليب اللوز.

2- وصفة الحليب وبذور الحلبة:

تحتوي بذور الحلبة على فيتامين سي والبروتين والبوتاسيوم للمساعدة في تفتيح البشرة. كما أنه يعيد مستويات الأس الهيدروجيني الصحية ويعزز إنتاج الكولاجين مما يحسن مرونة الجلد. فقط نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في الماء لمدة 3 ساعات. بعد ذلك ، اطحن البذور واخلطها مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و 1 ملعقة صغيرة من الحليب. ثم ضعي المزيج على الهالات السوداء ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم.
ملحوظة: يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير التفاح للحصول على فوائد إضافية.

3- وصفة الحليب وماء الورد:

يعمل ماء الورد كمطهر ومضاد للميكروبات. كما أنه يمنع احمرار والتهاب الجلد. فقط اخلطي مقادير متساوية من الحليب البارد وماء الورد. ثم انقعي قطعة قطن في الخليط ، وضعيها على الهالات السوداء ، واتركيها لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيها بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

4-وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء: وصفة الحليب وجوزة الطيب:

تحتوي جوزة الطيب على الإليمين والأوجينول والسافرول والفيتامينات (أ ، ج ، ب) التي تساعد في تقليل الهالات السوداء. ما عليك سوى خلط نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب مع كمية كافية من الحليب لعمل عجينة. ثم ضعي المزيج على الهالات السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الهالات السوداء.

5- وصفة الحليب واللوز:

اللوز غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبروتين والبوتاسيوم والزنك ، والتي تساعد في علاج الهالات السوداء. فقط نقع القليل من اللوز في الماء طوال الليل. ثم يطحن اللوز ويخلط مع نصف ملعقة صغيرة من الحليب. ثم ضعي المزيج على الهالات السوداء ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

6-وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء: وصفة الحليب والفستق الحلبي:

يحتوي الفستق على الدهون غير المشبعة وفيتامينات ب والفوسفور والنحاس والحديد ، وكلها خصائص تساعد في علاج الهالات السوداء. فقط اخلطي الفستق مع ملعقة صغيرة من الحليب. ثم ضعي المزيج على الهالات السوداء ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم.

7- وصفة الحليب والعسل:

يحتوي العسل على إنزيمات تحافظ على المسام نظيفة وغير مسدودة ، ويمكن أن تساعد أيضًا في علاج الهالات السوداء. فقط اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب الدافئ والعسل. ثم ضعي المزيج على منطقة الهالات السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم.

8-وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء: وصفة الحليب والليمون:

يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا تقتل البكتيريا وتساعد أيضًا في علاج الهالات السوداء. ما عليك سوى خلط 1 ملعقة كبيرة من الحليب مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد ذلك ، اخلطي جميع المكونات جيدًا وابدئي في تطبيق الخليط ، ودلكي برفق حول الهالات السوداء لمدة 4 دقائق. يترك لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

9- وصفة الحليب ودقيق الحمص:

يساعد دقيق الحمص في علاج الهالات السوداء من خلال امتصاص جميع الشوائب التي تسبب انسداد المسام وتضخمها. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقتين كبيرتين من الحمص والدقيق والكركم في الخلاط. يضاف زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل. بعد خلط جميع المكونات جيدًا ، ضعي المزيج على الهالات السوداء ، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

10-وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء: وصفة الحليب والبطاطس:

تحتوي البطاطس على فيتامين سي الذي يساعد في علاج الهالات السوداء.

ببساطة اخلطي مقادير متساوية من عصير البطاطس والحليب. ثم ضعي المزيج على الهالات السوداء باستخدام كرة قطنية واتركيها لمدة 20 دقيقة. قبل الغسل بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء تحت العين .. هل الحليب يزيل الهالات السوداء؟ – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى