تليجرام تريند الخليج
السعودية

المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن الزيادة الأخيرة في رواتب المتقاعدين لعام 2023 بالسعودية

المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن الزيادة الأخيرة في رواتب المتقاعدين لعام 2023 بالسعودية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، عن قيمة وتفاصيل الزيادة الأخيرة التي تم صرفها لجميع العسكريين والمدنيين لعام 2023، فضلاً عن أن تلك الزيادة تشغل بال الملايين من المواطنين في المملكة، حيث أن المؤسسة قامت بالإفصاح عن هذه الزيادة مؤخرًا من أجل إعلامها لكافة المواطنين، إضافة إلى أن الزيادة تأتي تبعًا للمادة 11 من قانون الخدمة المدنية الذي تنص على الزيادة الدورية لجميع العاملين والموظفين في القطاعي العسكري والمدني.

زيادة معاش التقاعد للمدنيين والعسكريين

ينتظر الكثير من المتقاعدين في المملكة العربية السعودية موعد نزول معاشات شهر فبراير 2023 بعد أن تطبيق الزيادة في يناير الماضي، حيث أن الزيادة التي تم إقرارها شملت القطاعين العسكري والمدني، وجاءت الزيادة في المعاشات وفقًا للأتي:-

  • زيادة صاحب المعاش بقيمة تصل إلى 30% أي مبلغ قدرة 300 ريال، بينما لمبلغ الـ300 ريال الأخرى فتتم الزيادة فيها بمعدل 20%، وباقي المعاش يزيد بنسبة تصل إلى 10%.
  • وعن مجموعة الاستحقاقات الكاملة فهي تزيد بمعدل 200 ريال الأولى وتكون النسبة بمعدل 70%، بينما لمبلغ الـ200 ريال سعودي الثانية تزداد بنسبة تصل إلى 50% وباقي المعاش تكون الزيادة 30%.
  • وفي النهاية تكون كافة الاستحقاق الخاص بالمتقاعد هي 2000 ريال سعودي شهريًا.
المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن الزيادة الأخيرة في رواتب المتقاعدين لعام 2023 بالسعودية
المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن الزيادة الأخيرة في رواتب المتقاعدين لعام 2023 بالسعودية

موعد صرف راتب التقاعد لشهر فبراير 2023

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، عن موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية، والتي تعد من أهم الجهات الحكومية العاملة في السعودية، وتهدف إلى تقديم كافة المساعدات التي يحتاج إليها المواطنين من خلال توفير قنوات الصرف الإلكتروني، والتي تأتي ضمن رؤية المملكة لعام 2030، ليكون موعد الصرف يوم 25 من كل شهر ميلادي ما لم يوافق عُطلة رسمية، فضلاً عن إمكانية التأخير أو تقديم إذا وافق عُطلة رسمية أو إجازة مطولة فعندها يتم تقديمه أو تأخيرة وفقًا لما تحدده المؤسسة العامة للتقاعد.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن الزيادة الأخيرة في رواتب المتقاعدين لعام 2023 بالسعودية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى