تليجرام تريند الخليج
تعليم

رسمياً .. وزارة التعليم السعودي تقرر إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن بُعد لهذه الحالات

رسمياً .. وزارة التعليم السعودي تقرر إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن بُعد لهذه الحالات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أيام قليلة باقية ويبدأ الطلاب بمختلف المدارس والمراحل الدراسية المختلفة بأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية، والتي ستأتي مباشرة بعد إجازة يوم التأسيس السعودي لهذا العام، وقد انتشرت أخبار كثيرة تفيد بتحويل الاختبارات لتكون إلكترونياً بسبب أحوال الطقس وتزامنها مع موسم الشتاء شديد البرودة، لذا وزارة التعليم السعودي تقرر إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن بُعد لهذه الحالات فقط، أما الباقية فتكون الاختبارات حضوريه بالمدارس.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 2023

كشفت وزارة التعليم السعودي من خلال التقويم الدراسي المعتمد رسمياً منذ بداية العام عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وأكدت على أنها ستكون حضورية لمختلف الطلاب ما عدا بعض الحالات سنوضحها لكم في الفقرة القادمة، وسوف يتم إجراء الاختبارات بمشيئة الله يوم الأحد الموافق 26 فبراير 2023، بعد عودة الطلاب للدوام من إجازة يوم التأسيس وعطلة نهاية الأسبوع، وبعد انتهائها سيحصل الطلاب على عشرة أيام إجازة قبل مواصلة الدوام بالفصل الثالث.

وزارة التعليم السعودي توضح الحالات المسموح لها بإجراء الاختبارات عن بُعد

أعلنت الوزارة عن السماح لأربعة حالات فقط بإجراء الاختبارات إلكترونيا وهم:

  • الطالب المتوقف أو المسجون.
  • إصابة الطالب  أو الطالبة بمرض مزمن أو طارئ يمنع من الحضور.
  • كما تتم الاختبارات إلكترونيا للطلاب المقيمين في المنزل بسبب ظروف مرضية شديدة.
  • بالإضافة إلي الدارسين المرابطين على الحدود.

وزارة التعليم السعودي


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رسمياً .. وزارة التعليم السعودي تقرر إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن بُعد لهذه الحالات .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى