تليجرام تريند الخليج
تعليم

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث 1444 – 2023 في التقويم الدراسي السعودي ؟

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث 1444 – 2023 في التقويم الدراسي السعودي ؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

بدأت اختبارات الطلاب في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الفصل الدراسي الثاني، ويتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1444، وفق خطة وزارة التعليم السعودية فإنها تسير بالنظام الفصلي، حيث يتم تقسيمه خريطة العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، ويتم اختبار الطلاب في نهاية كل فصل، ويحصل الطلاب على إجازة مدتها 10 أيام في نهاية الاختبارات، وذلك قبل انطلاق يعودوا للدراسة مرة أخرى في بداية الفصل الثالث.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث 1444 ؟

يبدأ الفصل الدراسي الثالث للطلاب في المملكة العربية السعودية في شهر مارس، إذ من المقرر أن يأتي أول يوم للطلاب يوم الأحد الموافق 12 مارس 2023، والذي يوافق هجرياً 20 من شهر شعبان 1444،  وذلك بعد إجازة مدتها عشرة أيام يحصل الطلاب عليها، يشهد الفصل الثالث قدوم شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى عيد الفطر، والذي يحصل الطلاب خلالها على إجازة لعدة أيام.

إجازات الفصل الدراسي الثالث

يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 12 مارس كما أوضحنا، ويمكنك ان ترجع لموقع وزارة التعليم من أجل الحصول على الجدول كاملاً، ويشهد الشهر إجازات مطولة، حيث تقوم وزارة التعليم في المملكة بتوزيع أيام الدراسة على عدة أسابيع في كل فصل، فيما تقوم بتعيين إجازة مطولة بنهاية بعض الأسابيع، وذلك للتخفيف على الطلاب، ويشهد الطلاب خلال الفترة القادمة الاحتفال بيوم التأسيس 1444، أما عن إجازات الفصل الثالث فيتم توزيعها كالتالي:

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث 1444 – 2023 في التقويم الدراسي السعودي ؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى