تليجرام تريند الخليج
تعليم

التعليم السعودية تحسم الجدل بشأن آلية الدراسة في رمضان ١٤٤٤ بالمدارس

التعليم السعودية تحسم الجدل بشأن آلية الدراسة في رمضان ١٤٤٤ بالمدارس هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

حددت وزارة التعليم السعودية آلية الدراسة في رمضان ١٤٤٤ بالمدارس، وذلك لأنه اصبحت تفصلنا أيام قليلة عن شهر رمضان المبارك، حيث انتشرت الكثير من الأقاويل حول تحويل الدراسة عن بعد، عبر منصة مدرستي ومنصة نور التعليمة خلال شهر رمضان، بسبب هذه الأقاويل حسمت وزارة التعليم السعودية الأمر، عن هذه الشائعات وها ما سنوضحة لكم في تقرير اليوم .. فضلًا تابعونا.

آلية الدراسة في رمضان ١٤٤٤ بالمدارس

تفصلنا أيام قليلة عن نهاية الفصل الدراسي الثاني، وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثالث ومعه يبدأ شهر رمضان المبارك، أعاده الله عليكم باليمن والبركات، حيث تختلف الدراسة كثيرًا في شهر رمضان عن غيرها من باقي شهور السنة، وذلك لأن التعليم السعودية حددت آلية الدراسة في هذا الشهر الفضيل، وبذلك تكون نفت أية اقاويل بشأن تعليق الدراسة في رمضان وجعلها عن بعد، بحيث تكون آلية الدراسة كالتالي:

  • فقد قررت وزارة التعليم السعودية تقليص عدد ساعات الدراسة المعتمدة، للصفوف المتوسطة والثانوية، بحيث تكون لمدة أربعة ساعات فقط خلال الدوام اليومي.
  • كما قررت تقليص عدد سلعات الدولم الصفوف الأولى “الابتدائية” ورياض الأطفال، لتصبح لمدة ثلاثة ساعات فقط.

الاجازات المتبقية بالفصل الدراسي الثاني

حددت وزارة التعليم السعودية الاجازات التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي، وذلك وفق التقويم الدراسي 1444 والذي تم الاعلان عنه مسبقاً ، على ان يشمل كافة الاجازات المطولة ومواعيد الاختبارات النهائية، ومن بينها الاجازات بالفصل الدراسي الثاني، على أن تكون آخر إجازاته كالتالي:

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع التعليم السعودية تحسم الجدل بشأن آلية الدراسة في رمضان ١٤٤٤ بالمدارس .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى